رئيس هيئة الاستشعار: زيادة معدلات النشر العلمي لباحثي المعهد في عام 2022

  • أ ش أ
  • الأربعاء، 25 يناير 2023 07:41 م

كشف الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، عن وزيادة معدلات النشر العلمي لباحثي الهيئة في عام 2022 إذ تم نشر 123 ورقة بحثية ما بين مجلات محلية ودولية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأربعاء اجتماع مجلس إدارة الهيئة بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر هيئة الاستشعار عن بعد.

واستعرض رئيس الهيئة المشروعات التعاقدية والبحثية التي تنفذها الهيئة، وكذا الأنشطة التدريبية التي تقوم بها الهيئة على الصعيد المحلي والدولي، بالإضافة إلى إنجازات الهيئة في إقامة الحاضنة التكنولوجية ونادي ريادة الأعمال والمشاركة فى المؤتمرات الدولية وتنفيذ ورش عمل مختلفة وتنفيذ الاتفاقيات، وتوقيع بروتوكولات تعاون على الصعيدين المحلي والدولي.

وعرض تطورات الشركة المصرية لخدمات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء والمشروعات التي تم تنفيذها من خلال الشركة ،و آخر المستجدات لمبنى الهيئة الجديد والحاضنة التكنولوجية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.
وقدمت اللجان العلمية الدائمة لترقيات الباحثين بالهيئة عرضا تقديميا حول شئون الهيئة، كما تمت مناقشة إمكانية إضافة مجالات عامة وتخصصات دقيقة لمجالات الترقية بالهيئة وكذلك متابعة تنفيذ التكليفات السابقة.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave

المزيد من علوم وتكنولوجيا

wave
طلبة الدراسات العليا بجامعة النيل يتنافسون في ملتقى الأبحاث الدوري

تنظم جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، غدا الأربعاء " ملتقى الأبحاث الدوري" لطلبة الدراسات العليا، بمشاركة 40 مشروع...

خبير عالمي فى أمراض الكبد بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية

يستضيف المجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية الدكتور طارق حسنين "أمريكي الجنسية" أستاذ أمراض الكبد بجامعة كاليفورنيا / الولايات المتحدة الأمريكية...

العلماء الروس يطورون روبوتات فريدة للعناية بصحة رواد الفضاء

ذكرت وسائل إعلام روسية أن العلماء الروس يعملون على تطوير روبوتات خاصة يمكنها تدليك أجسام رواد الفضاء أثناء مهماتهم خارج...

دراسة:القهوة بالحليب لها تأثير مضاد للالتهابات

كشفت دراسة حديثة فوائد "مذهلة" لتناول القهوة بالحليب على جسم الإنسان، بسبب زيادة هذا المشروب من فاعلية مضادات الأكسدة.


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م