محافظ أسوان: الاتفاق على دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان

فى إطار الاهتمام المتواصل باستقبال كافة الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولى أو المحلى لاستعراض كافة المقومات الطبيعية والاستثمارية والسياحية التى تتمتع بها عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فيكتور فوروبايف القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالغردقة ، لبحث سبل التعاون المستقبلية وخاصة في المجال السياحى ، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية ، ودينا إبراهيم مسئولة التعاون الدولى.

وخلال اللقاء رحب اللواء أشرف عطية بالقنصل الروسى ، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وروسيا ، مشيراً إلى أن أسوان مستعدة لاستقبال حركة السياحة الروسية ، وأيضاً من مختلف الجنسيات للاستمتاع بالمقومات السياحية والتنوع الفريد من أنماط سياحية متنوعة تشمل السياحة الثقافية والأثرية والبيئية والعلاجية والسفارى والصيد ومراقبة الطيور ، بالإضافة إلى الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الدافئ .

كما طالب محافظ أسوان بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات السياحية لإضافة ليلة مبيت لبرنامج السائحين الروس القادمين إلى أسوان من مدن مرسى علم وسفاجة والغردقة بما يضمن لهم الاستمتاع بزيارة المزيد من المناطق الأثرية والسياحية المختلفة.

فيما عبر القنصل الروسي عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، والتى وصفها بأنها من المقاصد السياحية المتميزة على خريطة السياحة الدولية ومن أفضل المشاتى العالمية ، معربًا عن رغبته في زيادة مجالات التعاون بين الجانب الروسي ومحافظة أسوان في مجالات السياحة والآثار والثقافة والفنون والتعليم.

وأشاد فيكتور فوروبايف بالنقلة الحضارية والجمالية الذي شهدتها مدينة أسوان خلال الفترة الأخيرة ، وما تحققه الدولة المصرية من إنجازات عديدة في كافة قطاعات العمل العام ، وفى مقدمتها المشروعات الجارية لمبادرة حياة كريمة وغيرها من مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بينما شهد اللقاء الإتفاق على دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان.

بحانب إقامة اتفاقية تآخي بين مدينة أسوان وإحدى المدن الروسية، مع تنظيم أوبرا عايدة ضمن فعاليات الإحتفال بتعامد الشمس فى فبراير القادم ، بالإضافة إلى مقترح إقامة أسبوع مهرجان الموسم الروسي بأسوان للتعريف بالثقافة والفلكلور والفنون الروسية.

وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان، والقنصل العام لدولة لروسيا الاتحادية درع المحافظة ، والهدايا التذكارية تعبيرًا عن اعتزازه وتقديره لعلاقات الصداقة بين البلدين .

Katen Doe

سيد بغدادي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
حورس
صحة
أسوان
أسوان
الرئيس السيسى - أسوان - السلع الاستراتيجية
محافظ أسوان - موسم العصير - مصانع السكر
وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ أسوان في جولة تفقدية بشركة كيما للأسمدة
وزير قطاع الأعما - محافظ أسوان

المزيد من محافظات

wave
رئيس سفاجا يقدم التهنئة للقيادات الأمنية

قدم اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الخميس، التهنئة لجميع القيادات وضباط وأفراد الشرطة بقسم شرطة سفاجا ومديرية أمن...

نائب محافظ المنيا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"

استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، الاجتماع الدوري لمتابعة معدلات...

حملة مكبرة لرفع الإشغالات ومتابعة معارض "أهلًا رمضان" بمغاغة

في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نظمت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على...

محافظ الجيزة يتابع رصف وتطوير الطرق بعدد من القرى والمدن

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري،...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م