بيطري الغربية يتحفظ على أسماك منتهية الصلاحية بكفر الزيات

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود مديرية الطب البيطري في تنفيذ حملات تفتيشية لإحكام الرقابة البيطرية على جميع المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات، وذلك ضمن جهود المحافظة المتواصلة في إحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من جودة السلع وضبط الأسعار ومنع احتكارها.

وأسفرت الحملات عن ضبط 2 طن أسماك منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، والتي كانت معدة للتصنيع بأحد مصانع الرنجة بكفر الزيات، وقد تم تحرير محضر بالكمية المضبوطة.

 وفي السياق ذاته، قامت الحملة بتحرير عدد 4 محاضر بإجمالي وزن 8.5 كجم لحوم ما بين جاموسي وبقري، وذلك كونها مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ظاهريًا، إلى جانب ضبط 17.5 كجم أسماك مدخنة رأت اللجنة ضرورة سحب عينات منها، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحين صدور قرار النيابة العامة المختصة حيال المضبوطات والمخالفين.

وأكد المحافظ عدم التهاون مع المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، والتأكيد على عدم تداول أي سلع غير صالحة للاستخدام أو منتهية الصلاحية، والتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأضاف "رحمي" أن اللجان المشكلة لضبط الأسواق ومراقبتها تقوم بتنفيذ حملات تفتيشية يومية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لضبط أسعار السلع بالأسواق والتأكد من جودته.

ومن جانبه، أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية مستمرة في تنفيذ التوجيهات بهذا الشأن من خلال حملاتها المستمرة على منتجات اللحوم للتأكد من صلاحيتها للعرض بالأسواق.

Katen Doe

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
محافظ الغربية
القليوبية
الغربية
غغ
الفيوم
سس
الغربية
محافظ الغربية يتابع فعاليات قرية بلا إدمان ضمن مبادرة "حياة كريمة"

المزيد من محافظات

wave
رئيس سفاجا يقدم التهنئة للقيادات الأمنية

قدم اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الخميس، التهنئة لجميع القيادات وضباط وأفراد الشرطة بقسم شرطة سفاجا ومديرية أمن...

نائب محافظ المنيا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"

استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، الاجتماع الدوري لمتابعة معدلات...

حملة مكبرة لرفع الإشغالات ومتابعة معارض "أهلًا رمضان" بمغاغة

في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نظمت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على...

محافظ الجيزة يتابع رصف وتطوير الطرق بعدد من القرى والمدن

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري،...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م