محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات الشباب والرياضة

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الموقف التنفيذي لمشروعات قطاع الشباب والرياضة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وذلك للوقوف على آخر المستجدات، ونسب التنفيذ لكل مشروع، وبحث الحلول والمقترحات، وإزالة المعوقات أو أية ملاحظات قد تظهر حتى يتسنى تلافيها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة؛ الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، وصلاح عامر مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة، وأشرف محمد حسن مدير إدارة الشئون المالية والإدارية بالمحافظة.

وقد استعرض المحافظ خلال اللقاء الموقف التنفيذي لمشروعات مراكز الشباب والرياضة، والتي تشمل إنشاء وتطوير وإحلال وتجديد 81 مشروع، بتكلفة 362 مليون جنيه بمختلف قرى ومراكز المحافظة المستهدفة، بعدد 7 مراكز بإجمالي 149 قرية و894 تابع.

وأوضح محافظ أسيوط أن الشباب يمثل ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقيه؛ باعتبارهم قادة المستقبل، وعلينا العمل على جذب الشباب والنشء لممارسة الرياضة، والاستغلال الأمثل لطاقاتهم، وتعزيز وتنمية روح الانتماء والمواطنة لديهم للمشاركة في عملية التنمية والبناء لاستكمال مسيرة البناء، لذا تولي الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم خدمات أفضل لهم، لفهم طاقات الشباب، والاستفادة منها والاهتمام بمواهبهم وميولهم.

وأكد المحافظ أهمية تكثيف الجهود لزيادة معدلات الإنجاز و الأعمال وفقاً للخطة الزمنية المقررة، مع مراعاة معايير الجودة في تنفيذ وإنهاء الأعمال الخاصة بهذا القطاع الهام، والعمل على الارتقاء بمنظومة العمل، وتحسين مستوى الأداء داخل قطاع الشباب والرياضة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مؤكدًا متابعته المستمرة والميدانية لأعمال تنفيذ كافة المشروعات بالقرى والنجوع، بالإضافة إلى عقد الاجتماعات المستمرة للتأكد من نسب التنفيذ ومراحل العمل، وتوجيه رؤساء المراكز والقرى وقيادات المحافظة بالنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات حتى الانتهاء من الأعمال؛ للتأكد من كونها تتم طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة، وإزالة المعوقات في حالة حدوثها.

وأشاد المحافظ بجهود القيادة السياسية في المضي قدمًا في تنفيذ برامج التنمية، والتي تقوم على ركيزتين أساسيتين؛ أولهما بناء الإنسان المصري من خلال تحقيق أقصى قدر ممكن من العدالة التنموية، والوصول للمناطق الأكثر احتياجًا، والركيزة الثانية تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 

 

 

Katen Doe

د.هند بدارى

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
محافظ الفيوم
المنيا
القليوبية
سوهاج
سس
gg
حياة كريمة
اسوان

المزيد من محافظات

wave
تنفيذ أكبر مشروع لتطوير شبكات الإطفاء بالسوق السياحي القديم

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية الإرتقاء بمنظومة الحريق بالسوق السياحى لسرعة التدخل لمواجهة أى حرائق أو أزمات...

محافظ بورسعيد يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء اجتماعًا للوقوف على تطورات الموقف التنفيذي في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها،...

حملة لتحصين رؤوس الماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالإسماعيلية

حفاظًا على الثروة الحيوانية ووفقًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بحماية رؤوس الماشية وتنميتها وتحصينها من...

‏‪ محافظ الغربية يتابع إخلاء الديوان العام استعدادًا للتدريب العملي صقر 111

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء التدريب العملي لإخلاء ديوان عام محافظة الغربية، وذلك في إطار الاستعداد والتجهيز...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م