مسابقة "ملكة جمال الحمير" فى كينيا

أقيمت مسابقة ملكة جمال الحمير في لامو، بكينيا، على طول شاطى بلامو ليتم استعراض الحيوانات أبهى زينة لها بأزياء مزركشة وألوان صاخبة فسفورية، لاختيار الحمار الأجمل من بينهم، أهالى البلدة وأصحاب الحمير المشاركة في المسابقة ساروا كلًا منهم بجانب حماره وهو متزين ومتأنق بألوان مبهجة، كما أنهم هما أيضًا مرتدين ملابس مبهجة مناسبة للمسابقة أو مهرجان أجمل حمار في "لامو ".


مهرجان أجمل حمار يعد مسابقة سنوية تحدث في تلك البلدة الصغيرة "لامو" بنفس التوقيت تقديرًا منهم بجميل الحيوان التذى يساعدهم على المعيشة سواء في رفع الأحمال أو التنقل الشخصى أو نقل البضائع، صاحب الحمار الفائز بالمركز الأول يحصل على الكاس ومبلغ مالى وفرشاة شعر خاصة بالحمير.

قال خالد أحمد المبتهج، الذي فاز حماره بالجائزة الأولى: "لقد فزت بهذه الكأس، وفرشاة التجميل هذه، والجوائز المالية وحزام خاص لي.

وأضاف: "أنا أحب حمارتي لأنها تساعدني في الوصول إلى أي مكان أريد الذهاب إليه، أحافظ عليها نظيفة وأطعمها جيدًا بحيث تساعدني في الوصول إلى هناك بسلاسة كلما احتجت إلى السفر" .

من طبيعة المجتمع المحلى الكينى الاعتماد على حيواناتهم بسبب الشوارع الضيقة، لذلك فإن الحمير تستخدم في كل شيء لتسهيل حركة التنقل.

Katen Doe

وكالات

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
مدرسة
كلب
ديفيد بيكهام
باريس هيلتون
كيم كارداشيان
بيكيه
ضفدع
معمرة

المزيد من منوعات

wave
إعادة تفعيل حساب نجمة بوليوود كانجانا رانوت في تويتر

أُعيد تفعيل حساب نجمة بوليوود كانغانا رانوت في تويتر بعدما حُظر من المنصة لعامين بسبب انتهاك الممثلة سياسة موقع التواصل...

لا أثر للممثل البريطاني جوليان ساندز بعد أسبوعين على فقدانه في كاليفورنيا

بعد أسبوعين من عمليات البحث المكثفة، لم تجد السلطات الأميركية أي أثر للممثل البريطاني جوليان ساندز الذي فُقد في كاليفورنيا...

"بوينج" تعلن انخفاض أرباحها ربع السنوية وتخطط لزيادة إنتاجها من الطائرات

أعلنت شركة "بوينج" الأمريكية لتصنيع الطائرات عن خسارة ربع سنوية أخرى، لكنها حافظت على خططها لزيادة إنتاج وتسليم الطائرات هذا...

طبيب نفسه.. رجل يخلع أسنانه باستخدام كماشة

قام رجل يعاني من ألم مبرح بخلع أسنانه باستخدام كماشة لأنه لم يستطع رؤية طبيب أسنان.


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م