"عيسى" يبحث المشروعات التنموية بالمقاصد السياحية والمناطق الأثرية بصعيد مصر

استقبل أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، اليوم، بمقر الوزارة بالزمالك، اللواء أ ح مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، وذلك لمناقشة عدد من الرؤي والمقترحات الخاصة بتطوير السياحة في صعيد مصر.

واستهل وزير السياحة والآثار الاجتماع بالترحيب بالسيد رئيس الهيئة، مشيراً إلى حرص واهتمام الوزارة بتنمية السياحة بكافة المدن والمحافظات السياحية على مستوي الجمهورية وخاصة في ظل أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع، قام رئيس هيئة تنمية الصعيد، بتقديم عرض تقديمي لأبرز الأفكار والمقترحات الخاصة بتطوير السياحة في عدد من المحافظات السياحية بصعيد مصر منها قنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد لجذب الاستثمارات المختلفة لها وتحقيق التنمية المستدامة في المناطق المستهدفة، وذلك في إطار الرؤية المتكاملة لهيئة تنمية الصعيد والمتضمنة عدة محاور في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والاجتماعية والسياحية والبيئية واللوجستية.

كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق مع الهيئة لدمج المحور الخاص بتنمية السياحة بالصعيد ضمن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تقوم الوزارة على إعدادها حالياً بما يضمن العمل بالتوازي مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتحقيق أقصي استفادة ممكنة والوصول للهدف المرجو.

حضر الاجتماع يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، و محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والعقيد
أ ح مهندس هيثم عاشور مدير عام التخطيط الاستراتيجي بهيئة تنمية الصعيد.

Katen Doe

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
هشام امنة

المزيد من اقتصاد

wave
وقف بيع شهادات الـ 25 %.. والبنوك الخاصة تحسم مصير الـ 22.5 %

انتهت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة من وقف الشهادات مرتفعة العائد، اليوم الثلاثاء، ذات الفائدة 25% سنويًا، بعد تحقيق المستهدف منها.

تراجع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية والمستثمرين العرب...

إنتاج عجيبة للبترول من الغاز يرتفع لـ 64 مليون قدم مكعب غاز يوميا لأول مرة

قال المهندس ثروت الجندى رئيس شركة عجيبة للبترول، إن الاستثمارات المخططة في موازنة 2023/2024 تبلغ حوالى 618.4 مليون دولار، وتهدف...

رئيس البورصة: نسعى لتقديم منتجات مالية جديدة تلبي احتياجات المستثمرين

شارك رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بفعاليات النسخة السابعة من المؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي ينظمه...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م