ميناء بورسعيد السياحي يستقبل ثاني رحلات السفينة VARIETY VOYAGER

  • أ ش أ
  • السبت، 03 ديسمبر 2022 05:15 م

اعلن المكتب الاعلامى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، عن انتعاش حركة السياحة بموانئ المنطقة الإقتصادية، حيث استقبل ميناء بورسعيد السياحى السفينة السياحية VARIETY VOYAGER فى ثانى رحلاتها الى ميناء بورسعيد السياحى، ضمن سلسلة الرحلات البحرية السياحية المقرر توافدها إلى الميناء حتى نهاية شهر ديسمبر، القادمة من ميناء الغردقة وعلى متنها 48 راكب من جنسيات مختلفة و25 ضابط وطاقم بحاره.

ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء فى مساء اليوم التالى عقب عودة السائحين من جولتهم السياحية السريعة إلى القاهرة بعد زيارة المناطق الأثرية والمتاحف المختلفة لاستكمال رحلتهم البحرية، فيما يقوم أفراد الطاقم بجولات حرة داخل محافظة بورسعيد.

جدير بالذكر أن السفينة المكونة من 36 كابينة تم بناؤها منذ عام 2012،بتصميم حديث من الفولاذ والزجاج واللمسات المضيئة على الجدران العاكسة مع أكثر لوائح السلامة صرامة من SOLAS.

وفى ذات السياق أكدت المنطقة الاقتصادية أنه تم انهاء كافة اجراءات دخول السفينة السياحية لتراكيها على الرصيف مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء، واستقبال السياح بصالة الوصول بالورود، وإنهاء اجراءات مغادرتهم الميناء بسهولة، ووفرت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية باصات مكيفة لاصطحاب السائحين اثناء جولتهم بالقاهرة .

وأشارت المنطقة الإقتصادية، أن زيارة مثل هذه السفن للموانى المصرية يعكس الثقة فى موانيء المنطقة، وقدرتها على استقبال مثل هذه السفن، وتأمينها، وتقديم كافة الخدمات، في سياق خطة العمل على جذب المزيد من السفن السياحية والخطوط الملاحية العالمية لزيارة موانئ المنطقة الإقتصادية .

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
1
قناة السويس
السفينة لوجوس هوب
تداول سفن
قناة السويس
قناة السويس
بب
قناة السويس

المزيد من اقتصاد

wave
التموين تتعاقد على توريد 35 ألف طن زيت خام

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 35 ألف طن زيت خام صب.

وقف بيع شهادات الـ 25 %.. والبنوك الخاصة تحسم مصير الـ 22.5 %

انتهت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة من وقف الشهادات مرتفعة العائد، اليوم الثلاثاء، ذات الفائدة 25% سنويًا، بعد تحقيق المستهدف منها.

تراجع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية والمستثمرين العرب...

إنتاج عجيبة للبترول من الغاز يرتفع لـ 64 مليون قدم مكعب غاز يوميا لأول مرة

قال المهندس ثروت الجندى رئيس شركة عجيبة للبترول، إن الاستثمارات المخططة في موازنة 2023/2024 تبلغ حوالى 618.4 مليون دولار، وتهدف...

الشيخ أحمد عوض : الرضا من كنوز الدنيا
  • الثلاثاء، 31 يناير 2023 10:40 م

مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م