بالصور..وزيرة الثقافة تشارك بمنتدى الحضارات العريقة في العراق

استقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بمقر الحُكم العراقي وذلك ضمن مراسم استقبال الجانب العراقي، لرؤساء الوفود المُشاركة بمنتدى الحضارات العريقة في نُسخته السادسة، والمُنعقد بالعاصمة العراقية "بغداد"، خلال الفترة من 4 حتى 6 ديسمبر الجاري

وضم الوفد المصري المرافق السفير، علاء موسى، مُساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بوزارة الثقافة، إيمان نجم. 

ووجهت الدكتورة، نيفين الكيلاني، الشكر للجانب العراقي، على حفاوة الاستقبال، والذي يؤكد قيمة وعمق العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، وأشادت بالمستوى المتميز، الذي يحظى به المنتدى، على الصعيدين التنظيمي والإبداعي، والذي يستهدف تعزيز أطر التواصل، وتبادل الخبرات، بين الشعوب والثقافات المُتشارَكة في إرث حضاري عريق.

وعلى هامش الملتقى عقدت وزيرة الثقافة سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الثنائية لبحث سبل التعاون المشترك ،بدأتها بلقاء الدكتور أحمد فكاك البدراني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، حيث تناول اللقاء، أهمية تدعيم أوجه التعاون الثقافي، وتبادل الخبرات بين البلدين.

واجتمعت وزيرة الثقافة، والدكتورة لينا ميندوني، وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية، حيث تبادل الجانبان، الحوار إزاء دعم آليات، وتعزيز اُطر التبادل الثقافي بين البلدين، وكان ذلك بحضور السفير، وليد محمد إسماعيل، سفير مصر لدى العراق.

كما التقت شعلان عبد الجبار علي الكريم، عضو مجلسي النواب العراقي، و العربي، رئيس كتلة تحالف السيادة النيابية، رئيس حزب "تقدم" في محافظة صلاح الدين، وتضمن اللقاء، الحديث حول عمق وصلابة العلاقات التاريخية والحضارية بين الشعبين الشقيقين، و حضر اللقاء، السفير، علاء موسى، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية.

ومنتدى الحضارات العريقة هو مبادرة يونانية، وعقد أول مؤتمر رسمي له في عام 2017 في أثينا، إذ يتم تبادل الحوارات والثقافات بين الدول الأعضاء للمنتدى، على المستوى الحكومي، وذلك لاستثمار أهمية التواصل الحضاري والثقافي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول المشاركة.

شارك في الملتقى 10 دول، مُمثلة للعديد من الحضارات، وهي، العراق رئيسًا ومُستضيفا للمُنتدى، والصين واليونان ، ومصر، وايطاليا ،و إيران، و المكسيك ،و أرمينيا،و بيرو ،و بوليفيا

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

موضوعات متعلقة

Katen Doe

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
العراق واليونسكو
مهرجان
مهرجان واسط 8
ثقافة
نيفين الكيلانى
نيفين الكيلانى
ثقافة

المزيد من فن وثقافة

wave
انطلاق فعاليات مؤتمر "أطفالنا مستقبلنا" برعاية مؤسسة الأهرام

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر السنوي الأول الذي تنظمه مؤسسة الأهرام ممثلة فى مجلة "علاء الدين"، تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا.....

تاج الدين: الدولة تبذل جهوداً مضنية للحفاظ على الأطفال باعتبارهم مستقبل مصر

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، سعادته بحضوره إلى الأهرام، منذ أن كان في مهمة...

جيريمي هوبكنز: مؤتمر أطفالنا مستقبلنا يركز على الصحة البدنية والنفسية للطفل

أعرب جيريمي هوبكنز مدير "اليونيسيف" فى مصر عن سعادته بتواجده في مؤتمر "أطفالنا مستقبلنا.. صحتهم أولوية" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام.

وزيرة الثقافة تبحث إقامة أسبوع ثقافي مصري إماراتي مع نظيرتها الاماراتية

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة الإمارات لدى القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي المشترك.

الشيخ أحمد عوض : الرضا من كنوز الدنيا
  • الثلاثاء، 31 يناير 2023 10:40 م

مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م