"الإيسيسكو" تحصد جائزة الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا

  • أ ش أ
  • السبت، 03 ديسمبر 2022 01:31 م

تسلمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) جائزة ابن خلدون للتميز في التحول الاجتماعي العالمي لعام 2022، والتي تمنحها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، وذلك خلال حفل كبير تم تنظيمه بالعاصمة المليزية كوالالمبور اليوم السبت تحت رعاية وبحضور ملكة ماليزيا.

وأشارت الايسيسكو - في بيان - إلى أنه يتم منح هذه الجائزة للمنظمات غير الربحية التي تعمل على خدمة المجتمعات الإنسانية، وكان من حيثيات فوز الإيسيسكو بهذه الجائزة المرموقة، أنها تأتي تقديرا لإسهامات المنظمة في تنمية مجتمعات العالم الإسلامي تربويا وعلميا وثقافيا، وتقديرا لما تقوم به من أدوار في ترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري.

وتسلمت رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالمنظمة أميرة الفاضل الجائزة من ملكة ماليزيا نيابة عن المدير العام للايسيسكو.. وأعربت الفاضل عن اعتزاز المنظمة بالفوز بهذه الجائزة، لافتة إلى أن الإيسيسكو قدمت ولا تزال مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة المجتمعية لفائدة المجتمعات المسلمة حول العالم.

وأشادت بالعلاقة المتينة التي تجمع الإيسيسكو وماليزيا بشكل عام، وبين المنظمة والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بشكل خاص، حيث عقدت بالتعاون مع الجامعة أنشطة تربوية متعددة.

يذكر أن منظمة الإيسيسكو حصدت خلال عام 2022 عددا من الجوائز، وكان أحدثها جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لعام 2022، للمؤسسات في فرع نشر الوعي اللغوي وإبداع مبادرات مجتمعية لغوية، والتي تسلمتها المنظمة في حفل كبير بمدينة الرياض في نوفمبر الماضي.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
فيلم
الإيسيسكو
فيلم
منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)
اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم
لبنان
ع
كاتبة

المزيد من فن وثقافة

wave
انطلاق فعاليات مؤتمر "أطفالنا مستقبلنا" برعاية مؤسسة الأهرام

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر السنوي الأول الذي تنظمه مؤسسة الأهرام ممثلة فى مجلة "علاء الدين"، تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا.....

تاج الدين: الدولة تبذل جهوداً مضنية للحفاظ على الأطفال باعتبارهم مستقبل مصر

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، سعادته بحضوره إلى الأهرام، منذ أن كان في مهمة...

جيريمي هوبكنز: مؤتمر أطفالنا مستقبلنا يركز على الصحة البدنية والنفسية للطفل

أعرب جيريمي هوبكنز مدير "اليونيسيف" فى مصر عن سعادته بتواجده في مؤتمر "أطفالنا مستقبلنا.. صحتهم أولوية" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام.

وزيرة الثقافة تبحث إقامة أسبوع ثقافي مصري إماراتي مع نظيرتها الاماراتية

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة الإمارات لدى القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي المشترك.

الشيخ أحمد عوض : الرضا من كنوز الدنيا
  • الثلاثاء، 31 يناير 2023 10:40 م

مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م