الأمم المتحدة: الضربات الجوية تلحق مزيدا من الضرر بنظام الطاقة الأوكراني

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 06:09 ص

قالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة, ستيفاني تريمبلاي, إن موجة أخرى من الضربات الصاروخية في أوكرانيا قد ألحقت المزيد من الضرر بنظام الطاقة في البلاد, مما ترك ملايين الأشخاص بدون كهرباء وماء مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر

وأضافت تريمبلاي في مؤتمر صحفي -بحسب ما جاء على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني اليوم الثلاثاء- إنه وفقا لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية, نقلا عن السلطات المحلية, إن القصف أثر على المناطق في الشمال والوسط والجنوب وكذلك العاصمة كييف.

وأوضحت قائلة: "في أوديسا, تعرضت إمدادات المياه للخطر بسبب نقص الكهرباء لتشغيل المضخات, كما تأثر نظام التدفئة في دنيبرو وأوديسا وبالإضافة إلى ذلك, ترك 40 في المائة من منطقة كييف بدون كهرباء".

وأضافت أن الهجمات ألحقت مزيدا من الضرر بشبكة الكهرباء في أوكرانيا في وقت انخفضت فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في معظم أنحاء البلاد ووصلت إلى -8 درجات في كييف".

وأشارت إلى أن الهجمات المتكررة على نظام الطاقة تعرض ملايين المدنيين لخطر التجمد لا سيما أولئك الذين يعيشون في الخطوط الأمامية, دون الوصول إلى التدفئة والمياه والخدمات الأساسية.

دعم أوكرانيا في مواجهة الهجمات الروسية

من جانب اخر، أكدت نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان ومستشار الأمن القومي البريطاني تيم بارو, الاثنين بالعاصمة البريطانية لندن, على خططهما لمواصلة الدعم لأوكرانيا, بما في ذلك في مواجهة الهجمات الروسية المستمرة على البنية التحتية الحيوية.

كما ناقش الطرفان الأولويات المشتركة مثل دعم حرية وانفتاح المحيطين الهندي والهادئ, والحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان, والعمل على وجه السرعة للتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن تنفيذ بروتوكول أيرلندا الشمالية, وذلك بحسب بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

كما التقت ويندي شيرمان بوزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ووكيل وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البرلماني ديفيد راتلي, حيث أكدوا دعم الولايات المتحدة للعلاقات الثنائية القوية, وناقشوا التعاون المستمر لدعم أوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية.

وأدان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن -في محادثة مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف- الهجمات الجوية الروسية على البنية التحتية "المدنية" لأوكرانيا.

وأكد أوستن -في بيان أورده موقع وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين- التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم قدرة أوكرانيا على مواجهة الحرب الروسية.

وشدد أوستن على أن الدفاع الجوي يمثل أولوية قصوى لجهود المساعدة الأمنية الأمريكية, وهو ما يتضح من الالتزامات الأخيرة بتزويد أوكرانيا بذخائر إضافية لأنظمة الصواريخ أرض-جو "ناسمامز", بالإضافة إلى القدرات لمواجهة الطائرات بدون طيار.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
الكوريتان
لافروف
أمينة محمد
رشاد محمد العليمي
فاسيلي نيبينزيا
دميتري بوليانسكي
ليندا توماس جرينفيلد
اطفال

المزيد من عرب وعالم

wave
لافروف يؤكد التزام روسيا بتسليم صادرات المواد الغذائية للدول الأفريقية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال لقائه مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، أثناء زيارته إلى إريتريا، يوم الخميس، التزام...

مجلس الدوما: روسيا ستنتصر حتى لو تم إرسال جميع أسلحة العالم إلى أوكرانيا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن بلاده ستنتصر حتى لو تم إرسال جميع أسلحة العالم...

فرنسا وإيطاليا تقتربان من اتفاق لإمداد أوكرانيا بمنظومة دفاع جوي

قال مصدران دبلوماسيان اليوم الخميس إن فرنسا وإيطاليا تقتربان من وضع اللمسات النهائية على التفاصيل الفنية لإمداد أوكرانيا بمنظومة الدفاع...

كندا تعين أول ممثلة خاصة لمكافحة الإسلاموفوبيا

عين رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الخميس، أميرة الغوابي، كأول ممثلة خاصة لكندا لمكافحة الإسلاموفوبيا، المكلفة بمساعدة أوتاوا في...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م