حملات تموينية وإزالة إشغالات لضبط المخالفين للقانون بعدد من المحافظات

  • أ ش أ
  • الإثنين، 05 ديسمبر 2022 08:47 م

شنت الأجهزة المعنية بعدد من المحافظات حملات تموينية وأمنية لضبط وردع المخالفين للقانون.

وقال محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الاثنين، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية شنت، بالتعاون مع مباحث التموين، حملات خلال شهر نوفمبر الماضي أسفرت عن تحرير 952 محضر مخالفة تموينية متنوعة، ومصادرة كميات من السلع المختلفة ما بين مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام قبل بيعها في السوق السوداء، شملت 10 أطنان و240 كجم من السكر، و3 أطنان و460 كجم أرز، وطنين و50 كجم تجميع دقيق مخابز، و6 أطنان و719 كجم دقيق فاخر.

وأضاف أنه تم ضبط 15 طنا و950 كجم من تصرف دقيق مستودعات، وضبط طن و60 كيلو مكرونة، و3 أطنان من ملح الطعام، و3345 عبوة زيت طعام، و6 أطنان و440 كجم من العلف الحيواني، و5 أطنان علف دواجن، و100 لتر بنزين، و4 أطنان و875 كيلو ردة خشنة، وطن سماد زراعي، و171 علبة سجائر، و1120 كيس من المنظفات، و27 طن أسمنت، و2 طن جبس، و51 اسطوانة بوتاجاز، و53 عبوة من الدهانات.

وفي الدقهلية، تمكنت مديرية التموين من تحرير 32 محضرا من المخالفات التموينية المتنوعة خلال حملة موسعة تم شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة أسفرت عن تحرير 5 محاضر نقص وزن ومحضر تصرف في دقيق مدعم، و4 محاضر توقف عن الإنتاج بدون إذن و5 محاضر تجميع أرز بدون ترخيص و5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار و4 غلق في مواعيد العمل الرسمية (بدال تمويني) و6 محاضر عدم وجود شهادة صحية ومزاولة نشاط بدون ترخيص ومحضر تجميع سلع تموينية بقيمة (17664 جنيها) ومحضر تصرف في سلع تموينية بقيمة (6490 جنيها)، كما تم ضبط 165 طن أرز شعير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي أسوان، أعلن محافظ أسوان، أشرف عطية، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان نظمت حملة موسعة استهدفت العديد من الشوارع والأسواق، أسفرت عن تحرير 91 محضر إشغال وتعد على الطريق العام، و7 محاضر مخالفة، مع رفع الإشغالات لتسيير الحركة على الوجه الأكمل، بجانب وقف حالة بناء بدون ترخيص بحي غرب على قطعة أرض بمساحة 120 م2، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي.

ووجه المحافظ، بتكثيف الجهود على مدار اليوم لتنفيذ أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة المرافق والمواقع الخدمية، بجانب إزالة الإشغالات ورفع المخلفات، واستكمال أعمال النظافة العامة، مشددا على أهمية التنسيق بين كافة الجهات لتحقيق التكليفات على أكمل وجه والمتابعة الميدانية للمشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "حياة كريمة"، وأيضا مشروعات الخطة الاستثمارية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور إيهاب حنفي، أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملات تفتيشية متتالية خلال شهر نوفمبر المنقضي شملت المرور على 265 منشأة متنوعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة; حيث تم ضبط وإعدام السلع والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 124 محضرا للمخالفين.

كما أعلن مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان، الدكتور مصطفى أبو المجد، أن الحملات التي شنتها إدارة مراقبة الأغذية على عدد من مخازن تداول المواد الغذائية، وأماكن بيع السلع بالأسواق لمتابعة الاشتراطات الصحية، أسفرت عن ضبط وإعدام 525 كجم أطباق أوراك دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب التحفظ على 3 آلاف عبوة دواجن مذبوحة لحين بيان حالتها الصحية.

وأشار أبو المجد إلى أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط 450 كجم دواجن تم طرحها بتاريخ قديم، تم تحرير المحاضر اللازمة، وعرضه على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة.

وفي الشرقية تمكنت قوات الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط شاب وبحوزته 12 طربة حشيش قبل ترويجها على عملائه.

وكان مدير أمن الشرقية قد تلقى معلومات سرية تفيد بقيام "عبد المنعم س. س." يبلغ من العمر 20 عاما، مقيم في القصاصين بمحافظة الإسماعيلية، بالتردد على مدينة العاشر من رمضان للاتجار في المواد المخدرة، على نطاق واسع.

وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات، واتخاذه من المناطق الجبلية المتاخمة للعاشر من رمضان مقرا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبرصد تحركاته، تم ضبطه في كمين وبتفتيشه عثر بحوزته على 12 طربة من مخدر الحشيش تزن كيلوجراما و200 جرام، ومبلغ مالي وهاتف محمول، والمبلغ المالي جزء من حصيلة الاتجار.

وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وإحالته للنيابة العامة، التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
قرار غلق
ضبط أسلحة نارية ومواد مخدرة وتحرير 1320 مخالفة مرورية بكفر الشيخ
اتجار
الملصق الإلكتروني
ضبط
ضبط 26 طن أرز بمخزن غير مرخص
مخدرات
ك

المزيد من حوادث

wave
"تموين قنا" تضبط طنا من مصنعات اللحوم منتهية الصلاحية

قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد إن حملات التفتيش والرقابة التموينية، تمكنت من ضبط كميات كبيرة من...

شرطة التموين: ضبط 1453 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام والإدارة...

كشف ملابسات واقعة التعدي على طالب بالضرب وضبط الجناه

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة التعدي على طالب بالضرب وإحداث إصابته بالقاهرة وضبط مرتكبي الواقعة.

تحرير 391 مخالفة لمحال لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة من تحرير 391 مخالفة لمحال لم تلتزم بقرار الغلق..


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م